الاخبار السياسية

قادة اتحاد القوى يقدمون مقترحا جديداً لتأجيل الانتخابات ويرفعون سقف مطالبهم

كشف مصدر مطلع في اتحاد القوى, الخميس, عن تقديم قادة الاتحاد مقترحا جديداً لتأجيل الانتخابات إلى العام المقبل 2019, وفيما بين أن المقترح سيرفع إلى الأمم المتحدة، أشار إلى أن القادة رفعوا من سقف مطالبهم في المقترح.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن “قادة اتحاد القوى اتفقوا خلال الأيام الماضية على مقترح جديد لتأجيل الانتخابات إلى كانون الثاني من العام المقبل 2019 شريطة أن تتكفل الحكومة خلال هذه المدة بإعادة جميع النازحين واعمار المناطق المحررة والبنى التحتية فيها”.

 وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المطالب الأخرى التي تضمنها المقترح هي زيادة نسب الأموال المخصصة لإعادة اعمار المناطق المحررة، فضلا عن إعادة محاكمة المطلوبين للقضاء وتفعيل قانون العفو العام بعد إيقافه من قبل الحكومة”.

واوضح المصدر، أن “المقترح سيكون بمثابة حل وسطي بين جميع الفرقاء بضمنهم الكرد”، مشيرا إلى أن “المقترح سيرسل إلى بعثة الأمم المتحدة لعرضه على رئيس الوزراء حيدر العبادي والتحالف الوطني والتحالف الكردستاني خلال الأيام المقبلة”.

وكان النائب عن اتحاد القوى عبد الرحمن اللويزي رجح في تصريح سابق إعلان الكتل السياسية تأجيل الانتخابات النيابية لفترة وجيزة, عادا عدم تسجيل مفوضية الانتخابات أي ائتلافات سياسية و دعوات الأمم المتحدة والكتل السياسية مؤشرات على تأجيلها.

إغلاق