الأقتصادية

قطر للبترول تبدي رغبتها بالاستثمار في العراق

اعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الاربعاء، عن رغبة شركة قطر للبترول بالاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاعات الغاز والاستخراج والتصفية والبنى التحتية والبتروكيمائيات في العراق.

وذكر بيان لمكتب اللعيبي ، ان “وزير النفط جبار اللعيبي التقى وزير الطاقة القطري محمد السادة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد شريده الكعبي على هامش اجتماعات منظمتي اوبك وأوابك التي عقدتا مؤخرا في فينا والكويت على التوالي”.

وقال اللعيبي بحسب البيان ان “الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد الكعبي أبدى رغبة شركته بالاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في القطاع النفطي العراقي بالتعاون والشراكة والائتلاف مع الشركات العالمية المتخصصة”، مبينا انه “وعدهم بتوفير جميع الامكانيات ومتطلبات نجاح عملهم في العراق”.

وأكد انه “يرحب بشركة قطر للبترول في العراق وبجميع الشركات العربية والأجنبية الراغبة في الاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في قطاع النفط العراقي الذي أصبح بيئة استثمارية واعدة تستقطب الاستثمارات والشركات العالمية الرصينة”، موضحا ان “العراق يعمل على توفير سبل نجاح عمل الشركات العالمية والتعاون معها بهدف تحقيق الاهداف والمصالح المشتركة”.

وأضاف ان “العراق وبعد اعلان يوم النصر يعمل على استقطاب الاستثمارات العالمية لتطوير الصناعة النفطية والغازية وقطاع التصفية والبنى التحتية وبما يحقق اعلى مردود اقتصادي”.

إغلاق