الأمنية

كندا تؤكد مواصلة دعمها العسكري للعراق

اكدت كندا، الخميس ، عن مواصلتها بتقديم الدعم للعراق في مجال التدريب والتسليح، وفيما اشارت الى نشرها طائرات للمشاركة في الحرب ضد داعش، اعلنت عن زيادة عدد مدربيها من القوات الخاصة في العراق من 69 الى  مدرباً .

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت “اذاعة الأمل ” نسخة منه، ان “رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي استقبل، اليوم الخميس، السفير الكندي والقائم بالإعمال والمحلق التجاري، حيث اكد السفير موافقة حكومة بلاده على طلبهى بزيادة الدعم والإسناد في مجال التدريب والتسليح والمشورة الى العراق”.

واضاف البيان، ان الموافقة تمت على تسليح القوات العراقية بأحدث المعدات والآليات بالإضافة إلى زيادة عدد المدربين من القوات الخاصة ليرتفع العدد من 69 إلى 450 مدربا، موزعين على معسكرات التدريب في العراق، كما وافقت الحكومة على نشر طائرات مروحية (سمتية) وتعيين ضباط ارتباط في وزارة الدفاع العراقية، وأيضاً وجود المستشار العسكري في بغداد للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق والعمل جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية العراقية”.

من جهته، اكد الغانمي أن “هذه الزيارة تشعرنا بالسعادة وأننا لسنا وحدنا في المعركة، ولا سيما العراق اليوم يقاتل بالنيابة عن العالم اجمع ودفعنا الدماء والتضحيات ضد أشرس هجمة إرهابية عرفها التاريخ، وكان لكندا دور كبير في تحقيق الانتصارات من خلال الدعم والإسناد الجوي للقوات المسلحة العراقية”.

كما شدد الغانمي على موضوع النازحين في مناطق الانبار وصلاح الدين والموصل وضرورة وضع خطط لتوفير كافة المستلزمات الحياتية لهم.

السفير الكندي والقائم بالإعمال والمحلق التجاري

إغلاق