الأقتصادية

لاول مرة.. الولايات المتحدة تكشف عن حجم السندات المملوكة للعرب

بلغ إجمالي ملكية الدول الأجنبية للسندات الأميركية نحو 628.4 تريليون دولار، امتلكت الصين واليابان وحدهما أكثر من ثلثها، بينما جاءت السعودية في المركز الثالث عشر بين الدول التي اشترت سندات أميركية.

وللمرة الأولى، كشفت وزارة الخزانة الامريكية، في بيان لها، صدر اليوم الثلاثاء، حيازة دول مجلس التعاون الخليجي من السندات الأميركية، بعد أن أبقت عليها سراً لأكثر من 4 عقود، حيث جرت العادة في السابق أن تقوم الوزارة بنشر معلومات 14 دولة مصدرة للنفط مجمعة، دون تفصيل لما تملكه كل دولة بمفردها.

وتعتبر الصين أكبر مستثمر في سندات الخزانة الأميركية حيث تملك، بموجب الأرقام التي تعود إلى شهر اذار الماضي، 1.245 تريليون دولار، تليها اليابان بنحو 1.137 تريليون دولار.

وكشفت وزارة الخزانة أن حيازة السعودية من السندات الأميركية بلغت 116.8 مليار دولار، بتراجع من 123.6 مليار دولار في كانون الثاني الماضي.

وبلغ حجم ملكية الإمارات في السندات الأميركية 62.5 مليار دولار، أما الكويت فبلغ حجم ملكيتها أكثر من 31 مليار دولار، في حين وصل حجم ملكية عُمان في السندات الأميركية إلى 15.9 مليار دولار، بينما تملك البحرين 1.2 مليار دولار.

البيت الأبيض

إغلاق