أخبارالأقتصادية

لجنة التخطيط تعلن المباشرة بأعمال تأهيل الطريق السريع(الرميلة-سفوان) لاكثر من 100 كم

12936754_594418807383630_3596395513596021495_n
اعلنت لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة عن المباشرة بأعمل تأهيل وصيانة الطريق السريع الممتد بين (الرميلة وسفوان) جنوبا وصولا لمدخل مدينة البصرة في تقاطع الكزيزة شرقا بطول ١١٤ كم من قبل شركة (ALTCOM) الاوكرانية.
وقال رئيس اللجنة نشأت المنصوري ان هذا المشروع يعتبر من مشاريع قروض البنك الدولي وتحت اشراف مكاتب استشارية مختصة.
واضاف ان المشروع يتضمن العمل على اعادة تبليط المناطق المتضررة بكمية ٢ مليون متر مربع وصيانة التشققات والمطبات بالاضافة لإعادة عمل سياج BRC الحاجز على جانبي الطريق مع عمل الحواجز الحديدية ما بين طريقي الذهاب والاياب بفترة تنفيذ مقدارها ١٠٨٠ يوم ويتضمن المشروع ايضا عمل سيطرات نظامية مجهزة بميزان لقياس أحمال المركبات.
كما اشار على هامش زيارته لموقع العمل انه ناقش مع الفريق المختص المشاكل والمعوقات التي من ابرزها مداخل ومخارج مقالع الحصى الخابط على جانبي الطريق وما تسببه من أضرار ومخاطر بالاضافة الى ظاهرة رمي الأحمال نتيجة عطل المركبات اثناء العودة وما تسببه من أضرار على الطريق والشاحنات الاخرى.
واوضح المنصوري انه تم الاتفاق على وضع دراسة مشتركة ما بين مجلس المحافظة والشركة المنفذة والمكاتب الاستشارية على إيجاد طرق ومنافذ بديلة تسلكها الشاحنات المحملة عند دخولها الى المدينة.

إغلاق