الاخبار السياسية

متحدون: سحب الثقة عن زيباري ترتيب للإطاحة بالحكومة

اعتبر ائتلاف متحدون للإصلاح  سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري بأنه “ترتيب للإطاحة بالحكومة”، مشيرا إلى أنه يشكل “خرقا” للنظام الداخلي للبرلمان، فيما أكد وجود تحالفات يراد منها إبعاد العراق عن الاستقرار.
وقال الائتلاف في بيان صحفي، “مرة أخرى سحب مجلس النواب في جلسته لهذا اليوم الأربعاء 21 أيلول 2016 الثقة عن وزير سيادي بارز هو هوشيار زيباري وزير المالية بذات الأسلوب الذي اتبع في سحب الثقة عن خالد العبيدي وزير الدفاع”.
وأضاف البيان أن “هذا الأسلوب يعد ترتيبا للإطاحة بالحكومة في وقت غير مناسب، ويعرقل المعركة القائمة مع الإرهاب، ويشير أيضا إلى وجود تحالفات يراد منها إبعاد العراق عن الاستقرار والوضع الطبيعي الذي يؤهله لمواصلة مسيرته”.
وتابع أن “ائتلاف متحدون للإصلاح يرى أن الاستجواب الذي تعرض له هوشيار زيباري استجواب سياسي، وتم عبر آليات غير صحيحة ما يشكل خرقا للنظام الداخلي لمجلس النواب، سبق وأن تكرر في استجواب وزير الدفاع”.
وأوضح البيان أن “الائتلاف يعلن تضامنه الكامل مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في هذا الشأن، ويؤكد تحالفه معه ضد الهجمة غير المبررة التي استهدفه كما استهدفت متحدون قبله”.
وصوت مجلس النواب في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بالأغلبية على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.
إغلاق