الأقتصادية

مجلس الوزراء يوافق على اطلاق مستحقات المقاولين من خلال اصدار سندات الخزينة

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على اطلاق مستحقات المقاولين من خلال اصدار سندات الخزينة، فيما أكد على تأمين حصة مائية عادلة لانعاش الاهوار في ضوء حملة ادراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي ، إن “مجلس الوزراء وافق على اطلاق مستحقات المقاولين من خلال اصدار سندات الخزينة وبنسبة خمسين بالمائة من مجمل مستحقاتهم كدفعة اولى وفق نسب الانجاز وتدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية بالتنسيق مع وزارة التخطيط التي تتولى تشكيل لجنة خبراء لتحديد المشاريع الاستراتيجية ذات الاولوية لحاجة الدولة”.

وأضاف البيان، أن “المجلس وافق على قيام وزارة النفط بتمديد فترة تجهيز مادة زيت الغاز الى وزارة الموارد المائية لغرض تطهير الانهر والجداول تزامنا مع اطلاق الخطة الزراعية الصيفية وتأمين الرية الاولى ولضمان تشغيل محطات الضخ لمياه محطات اسالة المياه في المحافظات كافة ومحطات الضخ الزراعية في المناطق المحررة من عصابة داعش الارهابية خاصة”.

وتابع البيان، أن “المجلس أكد على تأمين حصة مائية عادلة لانعاش الاهوار في ضوء حملة ادراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي”، مشيراً الى “موافقة المجلس على قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باهداء مركبات الى هيئة الحشد الشعبي وفق تعليمات الموازنة الاتحادية”.

يشار الى أن البنك المركزي العراقي أعلن، الأحد (10 نيسان 2016)، عن موافقة خلية الأزمة المالية على مقترحه باصدار سندات حكومية لدفع مستحقات المقاولين والمجهزين على مؤسسات الدولة.

مجلس-الوزراء

إغلاق