الأقتصادية

مجلس بغداد: لم نناقش أي مشاريع جديدة وموازنتنا القادمة “تشغيلية”

اكد مجلس محافظة بغداد ، السبت، عدم مناقشته لأي مشاريع جديدة منذ بداية العام الجاري بسبب الضائقة المالية التي يمر بها العراق ، وفيما أوضح بان المشاريع الجديدة لن تتم الا عن طريق الاستثمار الخارجي وجلب المستثمرين ، توقع ان تكون اغلب التخصيصات لمحافظة بغداد ضمن موازنة عام 2017 تشغيلية فقط .

وقال عضو المجلس عادل الساعدي لـ”إذاعة الأمل” ان ” مجلس محافظة بغداد لم يناقش أي مشاريع جديدة منذ بداية عام 2016 الجاري بسبب الضائقة المالية التي يمر بها العراق” ، مبيناً بأن ” المشاريع الجديدة لن تتم الا عن طريق الاستثمار الخارجي وجلب المستثمرين لتنفيذ المشاريع والتي ستكون بعد مدة الاستثمار المحددة ملك للدولة”.

وأوضح الساعدي اننا ” نتوقع ان تكون اغلب التخصيصات لمحافظة بغداد ضمن موازنة عام 2017 تشغيلية فقط ولا تكفي لأنشاء مشاريع جديدة” ، مشيراً الى ان “مجلس المحافظة لم يطلع على الحجم التخصيصات لمحافظة بغداد في الموازنة بعد حيث لا تزال الموازنة قيد المناقشة في مجلس النواب”.

وكان النائب عن محافظة ذي قار علي الصافي قد دعا ، الخميس (3 نوفمبر 2016)، الحكومة لانصاف المحافظات التي تعاني ترديا في واقع الخدمات والديون المتراكمة بذمتها للشركات والمقاولين ومنها ذي قار.

يذكر ان مجلس النواب قد بدأ ، الاثنين (24 أكتوبر 2016)، بالقراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة ٢٠١٧ ، ولا يزال البرلمان يناقش فقرات قانون الموازنة . 

 

إغلاق