أخبارالأمنية

محافظ المثنى: التهديدات بوجود سيارات مفخخة في السماوة مازال ساري المفعول

كشف محافظ المثنى فالح سكر، السبت، ان التهديدات بوجود سيارات مفخخة داخل مدينة السماوة مازال ساري المفعول، فيما دعا المواطنين الى مساعدة الاجهزة الامنية وتحمل اجراءاتها المشددة.

وقال سكر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية محمد الغبان الذي زار المحافظة لبحث تداعيات الاحداث الامنية الاخيرة بالمحافظة، “اننا نؤكد على ضرورة مهنية اللجان التحقيقية المشكلة وحيادتها”، داعيا الى “ضرورة طرح التحقيق بحادث تفجيري السماوة على الرأي العام بعد انجازه”.

وشدد سكر على “ضرورة دعم الاجهزة الامنية بالاعداد والتجهيزات اللوجستية”، مشيرا الى ان “التهديدات الامنية بوجود سيارات ملغمة مازال ساري المفعول”.

وتابع سكر ان “الاجهزة في اعلى درجات الاستعداد”، داعيا المواطنين الى “مساعدة الاجهزة الامنية وتحمل اجراءاتها المشددة”.

وكشفت قيادة شرطة محافظة المثنى، الثلاثاء (3 ايار 2016) أن قيادة عمليات الرافدين أبلغتها بدخول العجلتين المفخختين الى المحافظة قبل 15 دقيقة من انفجارهما في مدينة السماوة قبل يومين، مؤكدة عدم ورود أي معلومة من الأمن الوطني في بغداد بشأن هاتين العجلتين.

واعلنت شرطة المثنى الاثنين (2 أيار 2016)، عن التعرف على أرقام لوحات وأصحاب العجلتين اللتين انفجرتا وسط مدينة السماوة، لافتة الى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على شخصين للاشتباه باشتراكهما بالتفجيرات.

وقتل 36 شخصا وأصيب 86 آخرون بانفجار سيارتين مفخختين قرب المرأب الموحد بمدينة السماوة، الأحد (1 أيار 2016)، فيما أعلن محافظ المثنى فالح الزيادي الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.

NB-167627-635982046028544570
إغلاق