الاخبار الدولية

محكمة عسكرية مصرية تقضي بالحبس المؤبد على “القرضاوي”

أصدرت المحكمة العسكرية في مصر، الأربعاء، أحكاماً بحق 52 متهماً من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة, فيما قضت بإعدام ثمانية متهمين في القضية، بالإضافة إلى السجن المؤبد في حق 16 آخرين، من بينهم يوسف القرضاوي رئيس ما يسمى بـ”الإتحاد العالمي العالمي لعلماء المسلمين”.

وذكر مصدر قضائي مصري في تصريح صحفي ،  إنه “رغم وجود عدد منهم خارج البلاد منذ سنوات، قضت المحكمة بإدانة القرضاوي وزملاءه بتهمة المساهمة في قتل وائل عاطف طاحون، ضابط الأمن العام، ومجند شرطة، وشخص آخر، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وأشارت إلى ارتكاب أعضاء المجموعات المسلحة أعمالًا عدائية، منها واقعة قتل المجني عليه بتاريخ 21 نيسان 2015”.

وأوضح المصدر, أن “المتهمين انضموا إلى جماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين التي كفلها الدستور والقانون”.

ويضاف الحكم الجديد على القرضاوي إلى أحكام سابقة أصدرها القضاء المصري في حقه، من بينها الحكم بالإعدام والذي شمل إضافة إلى القرضاوي كلا من الرئيس محمد مرسي فضلا عن اكثر من مئة آخرين بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع والداعية يوسف القرضاوي المتهمين في قضية الهرب من السجون خلال ثورة 25 كانون الثاني عام 2011.

إغلاق