الاخبار السياسية

محلل سياسي: الإستجوابات المقبلة “إنفجارية” اذا لم يتدخل فيها رؤساء الكتل

 

رجح الخبير السياسي واثق الهاشمي، الأربعاء، بأن إستجوابات الوزراء المقبلة في البرلمان، ستكون “إنفجارية” بما يتعلق بكشف ملفات الفساد، مؤكدا ان ما يحول دون ذلك هو “تدخل” رؤساء الكتل، في الدفاع عن وزرائهم او محاولاتهم بسحب الاستجواب.

وقال الهاشمي لـ”اذاعة الأمل من العراق “، ان “ما حدث في إستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي كان غير متوقعا، والإستجوابات المقبلة للوزراء ستكون على نفس الشاكلة”، مبينا انه “حتى اذا كان الوزير المستجوب في الجلسة المقبلة لا يريد ان يتحدث عما يدور من فساد في الدولة، فأن بعض النواب سيجبروه على ذلك”.

وأضاف الخبير ان “هذا الموضوع سيحدث لامحالة، شريطة ان لا يتدخل رؤساء الكتل في سحب الإستجوابات قبل وقوعها”، مطالبا مجلس النواب بـ”عدم قبول إي طلب بتأجيل أو سحب اي إستجواب، والحكومة المركزية هي الأخرى عليها ان تقف بحزم ضد من يعرقل كشف الحقائق”.

وشهدت جلسة مجلس النواب، الاثنين الماضي، توجيه العديد من تهم الفساد من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي الى بعض اعضاء البرلمان بما فيهم رئيسه سليم الجبوري.

فيما أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اللجوء الى القضاء لتقديم شكوى ضد وزير الدفاع خالد العبيدي بتهمة التشهير لاتهامه بالفساد ، مؤكدا انه لن يعتلي منصة رئاسة مجلس النواب لحين اثبات برائته من التهم التي وجهها اليه وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة المجلس التي استجوب فيها العبيدي.

999

إغلاق