أخبارالأقتصادية

مدير محطة النجيبية : “عوامل فنية” وراء تسرب المخلفات النفطية ولا نتحمل مسؤولية التلوث

1444649860_-
اكد مدير محطة النجيبية منير العيداني ، وقوف عوامل فنية وراء تسرب “المخلفات النفطية” الى شط العرب ، فيما بين بأن المحطة لا تتحمل مسؤولية ارتفاع نسب التلوث.
وقال العيداني لـ”اذاعة الامل ” ان “العوامل الفنية كانت وراء تسرب “المخلفات النفطية” الى شط العرب ولم يكن وراء التسرب خطأ بشري” مشيراً الى ان “اللجان التحقيقة تعمل على كشف كافة معطيات التسرب لمنع تكراره في المسقبل”.
الى ذلك اعلن النائب عن محافظة البصرة مازن المازني ، عن ارسال وزارة الكهرباء للجنة تحقيقة الى محطة النجيبية للوقوف على تفاصيل عملية رمي الملوثات النفطية في شط العرب .
وقال المازني لـ”اذاعة الامل ” ان “وزارة الكهرباء تتحمل المسؤولية لتقصيرها بجانب الرقابة والمتابعة لمحطاتها الامر الذي سمح بارتكاب هكذا مخالفات”.
وهددت وزارة الصحة والبيئة محطة النجيبية الغازية في محافظة البصرة بالغلق بسبب رمي الملوثات والانسكابات النفطية في شط العرب وتسببها بتلوث مياهه.
وكانت وزارة الصحة والبيئة /دائرة التوعية والاعلام اتفقت مع الامانة العامة لمجلس الوزراء على تنسيق التعاون بينهما في تنفيذ حملة ( أنقذوا نهري دجلة والفرات من التلوث) وتكثيف الجهود لاقامة الحملات في باقي المحافظات وتنفيذ المشاريع البيئية للارتقاء بالواقع البيئي في العراق.

إغلاق