الاخبار السياسية

المرجع اليعقوبي (دام ظلة ) يطالب بفتح تحقيق عاجل بواقعة داقوق ويدعو لـ”تطهير” المؤسسة العسكرية

ادان المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي ( دام ظلة ) ، الأحد، استهداف مجلس عزاء في قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك بضربة جوية, مطالبا البرلمان والحكومة بفتح تحقيق عاجل ومهني وشفاف لمعرفة اسباب الحادث ومن يقف وراءه و”اغراضه الدنيئة”، فيما دعا إلى “تطهير” المؤسسة العسكرية من “المتعاونين مع الأعداء”.

وقال المرجع اليعقوبي في بيان تلقت (إذاعة الأمل )نسخة منه، إنه “في سابقة خطيرة تثير فينا القلق والريبة الى جنب الحزن والألم استُهدف مجلس عزاء للنساء كان مقاماً في حسينية الايلخانلي في مدينة داقوق التابعة لمحافظة كركوك، والاحصائية الاولية تفيد بسقوط 15 شهيدة و56 جريحة”.

وأضاف أن “بعض الشهود القريبين للحادث قد أفاد بأن الحادث حصل بفعل صاروخ اطلق من طائرة، وهو ما أكّده مسؤول امني في المدينة وانه جرّاء (نيران صديقة)”، مشيرا إلى “أننا اذ نتفهّم سقوط ضحايا بنيران صديقة اثناء العمليات العسكرية الكبيرة وفي ساحات القتال، لا يمكننا استيعاب وقوع الحادث في مدينة آمنة ليست قريبة من أي ساحة عمليات عسكرية”.

وطالب المرجع اليعقوبي البرلمان والحكومة بـ”فتح تحقيق عاجل ومهني وشفاف لمعرفة اسباب الحادث ومن يقف وراءه واغراضه الدنيئة وهو يكدّر اجواء الانتصارات الباهرة التي تحققها قواتنا الظافرة في محافظة نينوى”, داعيا الاجهزة الامنية والعسكرية إلى “تطهير المؤسسة من المتعاونين مع الاعداء”.

يشار إلى أن “طيران التحالف الدولي” قصف امس الأول الجمعة مجلس عزاء في قضاء داقوق بمحافظة كركوك بالتزامن مع الهجوم “الداعشي” الفاشل على المحافظة، مما اثار الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام.

إغلاق