الاخبار السياسية

معصوم لمبعوث أوباما: العراق قادر على التحول إلى قوة إقليمية رائدة

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لمبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك قدرة العراق على التحول إلى “قوة إقليمية رائدة”، فيما اعتبر إعادة اعمار الموصل وكافة المناطق المحررة من سيطرة تنظيم “داعش” وانجاز مصالحة مجتمعية إستراتيجية بأنها “ضمان فعلي” لإعادة الحيوية إلى تلك المناطق.

وقال معصوم في بيان صدر على هامش لقائه ماكغورك في بغداد،، إن “العراق يستطيع التحول خلال فترة وجيزة إلى قوة إقليمية رائدة وواثقة في نشر السلام والاستقرار وإشاعة التقدم والتطور في المنطقة”، مشيرا إلى “كفاءة المواطن العراقي وحبه للعمل والإبداع والتضحية وقدرته على ابتكار أرقى المعطيات الحضارية والأفكار النيرة”.
وأضاف أن “إعادة اعمار الموصل وكافة المناطق المحررة من أيدي عصابات داعش الإرهابية وانجاز مصالحة مجتمعية إستراتيجية انطلاقا من اصغر الوحدات الإدارية باتجاه الأكبر فالأكبر حتى شمول مجمل المستوى الوطني هي الضمان الفعلي لإعادة الحيوية والازدهار إلى تلك المناطق في كافة المجالات”.
من جانبه أكد ماكغورك، وفقا للبيان، “استمرار بلاده بدعم العراق في كافة المجالات”.
ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديدا محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.
إغلاق