الاخبار السياسية

معصوم والجعفري يؤكدان على اهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني

irq_92691123_1456900027

اكد رئيس الجمهورية فؤاء معصوم ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،الاربعاء، على أهمية تضافر جُهُود القوى السياسيّة للحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيِّ ، فيما بحثا إعادة إعمار المناطق المُحرَّرة والإسراع بعودة النازحين اليها.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت تلقت “الامل” نسخة منه ان “وزير الخارجية ابراهيم الجعفري زار امس، رئيس الجمهوريّة فؤاد معصوم بمقر اقامته في بغداد”، مبينا ان “الجانبين بحثا مُستجدات الأوضاع السياسيَّة والأمنيَّة، والاقتصاديَّة، والانتصارات الكبيرة التي يحققها أبناء قواتنا المُسلـَّحة، والحشد الشعبيِّ، والعشائر، والبيشمركة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة”.

واضاف المكتب ان “الجانبين ناقشا الجهود المبذولة من قبل الدبلوماسيّة العراقـيَّة لحثِّ المُجتمَع الدوليِّ على زيادة المُساعَدات المُقدَّمة للعراق”، مشيرا الى انهما “شددا على ضرورة العمل على إعادة إعمار البنى التحتـيّة للمناطق المُحرَّرة، والإسراع بعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها”.

وتابع المكتب انه “جرى التأكيد على أهمّـيّة تضافر جُهُود القوى السياسيّة للحفاظ على وحدة الصفِّ الوطنيِّ، ومُواجَهة التحدِّيات التي يمرُّ بها العراق”.

إغلاق