أخبار

معصوم يدعو إلى التعجيل بتعويض عوائل شهداء الكرادة ومباشرة إعادة أعمارها

 

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، الى التعجيل بتعويض عوائل شهداء الكرادة ومباشرة اعادة اعمارها.

وذكر بيان رئاسي تلقت “اذاعة الأمل من العراق ” نسخة منه ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل وفدا من عوائل شهداء وضحايا تفجير الكرادة في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس ودعا خلال اللقاء المؤسسات الحكومية المعنية إلى بذل اقصى الجهود لاعادة حيوية الحياة الاقتصادية اليومية، مدينا همجية منفذي هذه الجريمة الارهابية اللئيمة، مشددا على أن الكرادة أصبحت رمزا لتكاتف العراقيين ووحدتهم”.

واعتبر رئيس الجمهورية ان اعادة اعمار المنطقة وتعويض المتضررين واجب وطني، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لحماية المناطق الشعبية، لاسيما ما يتعلق بالجانب الاستخباري”.

وشدد الرئيس معصوم بحسب البيان على أهمية تبسيط الاجراءات الحكومية وتسريع عرض معاملات تعويض الشهداء وضحايا الارهاب على اللجان المختصة من أجل حسمها سريعا، ومنح أولوية التعيين لذوي الشهداء”.

وأشار الى ان “ارادة شعبنا أثبتت للعالم اجمع انه اقوى من الارهاب ومخططاته، وان استهداف الكرادة التي تحتضن مختلف أطياف الشعب العراقي كحالة نموذجية هو استهداف لجميع العراقيين، مبينا أهمية تكاتف الجميع من أجل دحر الارهاب نهائيا”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس في 19 من تموز الماضي لجنة اعادة اعمار موقع الحادث الارهابي في منطقة الكراد وناقش اجراءات اعادة اعمار موقع التفجير وتعويضات الاهالي وذوي الشهداء والتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية.

معصوم

إغلاق