الاخبار السياسية

معصوم يدعو لوضع خطط طويلة الامد لاسناد وحماية عوائل شهداء وجرحى التفجيرات الارهابية

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، الى دعم مبادرة المجلس الاقتصادي العراقي لمساعدة عوائل شهداء ومفقودي وجرحى التفجير الارهابي الذي ضرب منطقة الكرادة وتعميمها في المناطق الاخرى التي تعرضت للاعتداءات الارهابية ، مؤكدا على ضرورة وضع خطط واستراتيجيات طويلة الامد لاسناد وحماية عوائل شهداء وجرحى التفجيرات الارهابية وضمان مستقبل ابنائهم.

وقال بيان تلقته “إذاعة الأمل ” ،ان  “معصوم التقى اليوم وفد من المجلس الاقتصادي العراقي ضم رئيس المجلس ابراهيم البغدادي ونائبه واعضاء آخرين ونخبة من كبار رجال الاعمال”.

وقال معصوم خلال اللقاء بحسب البيان  ان “انطلاق هذه المبادرة يعكس الدور الوطني لرجال الاعمال والقطاع الخاص عموما ويعطي رسالة للمجتمع والعالم عن حيوية وتماسك ووحدة المجتمع العراقي بكافة مكوناته وقطاعاته”، مؤكدا على ان “تعزيز التكافل والتضامن الاجتماعي يلعب دورا فعالا في دحر الارهابيين فيما يجلب ثقة الشعوب الصديقة وعموم المجتمع الدولي”.

وشدد على ان “شعبنا اثبت للعالم اجمع انه اقوى من الارهاب ومخططاته”، داعيا رجال الاعمال والقطاع الخاص الى “دور متميز في تخفيف الطابع الريعي للاقتصاد الوطني”.

من جانبه اكد رئيس واعضاء الوفد بحسب البيان “اهتمام رجال الاعمال والمال والقطاع الخاص بتطوير هذه المبادرة وتوسيعها والاستعداد للمساهمة الفعالة لتطوير كافة مشاريع الاعمار والاستثمار في كافة انحاء البلاد لا سيما في مجالات الزراعة والسياحة والكهرباء والمصارف والصناعة والاتصالات وغيرها”.

irq_976650241_1467105440

إغلاق