أخبارالأمنية

مفوضية حقوق الانسان : داعش ترتكب ابادة جماعية لسكان الفلوجة

irq_171897268_1458984818
قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي ان “عصابات داعش ترتكب جرائم ابادة جماعية بحق المدنيين في الفلوجة في محافظة الانبار بشكل ممنهج من خلال اتخاذهم كمتاريس ودروع بشرية”.

وذكر الغراوي في بيان له تلقت “الامل” نسخة منه، ان “الاف الاطفال والعوائل مازالوا محاصرين في الفلوجة في وضع مأساوي ينذر بكارثة انسانية في ظل الحصار ونقص المواد الغذائية وارتفاع اسعارها وعدم وجود الادوية والعلاجات وانعدام حليب الاطفال وتوقف كافة الموسسات الخدمية والصحية ومنع عصابات داعش المدنيين من الخروج من المدينة وقتل العديد من العوائل التي حاولت الخروج”.

ودعا الغراوي “القوات الامنية الى فتح ممرات آمنة لاخراج المدنيين من المدينة وتسهيل تقديم المساعدات ونقلهم الى معسكرات ايواء في الحبانية او الخالدية كما ندعو قواتنا الجوية وقوات التحالف الدولي الى انشاء ممر جوي لايصال المساعدات للمدنيين المحاصرين”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد اعلنت أمس تأمين ثلاث ممرات لخروج العوائل والمدنيين المحاصرين في مدينة الفلوجة” نافية في الوقت نفسه “فرض حصار على المدينة”.

وبينت ان هذه الممرات “في المحور الاول من جسر البوعلوان باتجاه السدة الموازية لنهر الفرات ومن ثم الى منطقة الصبيحات ثم الى جسر الصقلاوية، والمحور الثاني من جسر الفلوجة الجديد باتجاه طريق الفلاحات ومن ثم الى الصبيحات باتجاه جسر الصقلاوية، أما المحور الآخر، فهو من جسر الفلوجة الجديد او القديم باتجاه تقاطع السلام ومن ثم باتجاه قطاعات الجيش العراقي”.

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس الخميس، إلى ضرورة الإسراع بتحرير الفلوجة من سيطرة داعش، مشدداً على أهمية ايجاد حلول عاجلة لإنقاذ آلاف العوائل المحاصرة داخلها.

إغلاق