الاخبار السياسية

مكتب العبادي : اتخذنا الخطوات اللازمة لتأمين انعقاد جلسة البرلمان

اعلن المتحدث الرسمي باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعدي الحديثي عن اتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين انعقاد جلسة البرلمان ، والحكومة تمارس عملها بشكل طبيعي .
وقال الحديثي في بيان صحفي ، أن ” الحكومة العراقية تؤكد انها اتخذت الخطوات اللازمة لتأمين انعقاد مجلس النواب ، وحماية مؤسسات الدولة الدستورية ، وانتشار القوات لحماية المنشآت الحكومية ، والاملاك الخاصة ” .
واضاف انه ” نتطلع الى استئناف جلسات مجلس النواب للتصويت على التغيير الوزاري ، واستكمال برنامج الحكومة الاصلاحي بأقرب وقت ممكن ؛ ليمارس البرلمان دوره التشريعي والرقابي ” .
ولفت الى انه ” لابد من التأكيد بأن استبدال فوج حماية مجلس النواب بفوج آخر من وزارة الدفاع جاء بطلب من رئيس مجلس النواب ” .
وبين انه ” اما حول توجيه رئيس مجلس الوزراء لوزارة الداخلية فقد كان حصرا لملاحقة العناصر المثيرة للشغب ، والتي اندست بين المتظاهرين وأساءت إليهم ، وليس لملاحقة المتظاهرين السلميين ” .
وبين الحديثي بالقول أن ” الحكومة وعلى الرغم من كل التحديات التي تواجهها ، فقد بذلت جهودا كبيرة في مجال تقديم الحلول الاقتصادية ، وخفض الانفاق لتحقيق مصلحة الشعب العراقي ، وتجاوز الازمة المالية ، وقد حظيت بدعم المجتمع الدولي ، وهناك اجتماعان سيعقدان قريبا على اعلى المستويات مع صندوق النقد الدولي ، ومجموعة الدول السبع الكبرى ، التي تعهدت بدعم العراق اقتصاديا ، ومساندة الاصلاحات الشاملة ” .
واكد ان ” المعركة ضد الارهاب ، وتحرير المناطق المغتصبة ، واعادة النازحين في مقدمة الاولويات ، ولابد من استمرار الدعم الاعلامي ، والسياسي للانتصارات الكبيرة المتحققة ، والتضحيات التي يجب ان لاتضيع وسط الخلافات السياسية ” .
وتابع حديثه بالقول ان ” الحكومة تمارس عملها بشكل طبيعي وفق الدستور ، والنظام الداخلي لمجلس الوزراء ، وان ما يتم تداوله من انباء خلاف ذلك من انه {في حال عدم انعقاد مجلس الوزراء لثلاث جلسات يعتبر المجلس منحلا} ، هذا أمر لا وجود لها في النظام الداخلي لمجلس الوزراء ، وعارٍ عن الصحة تماما ”

image
ar

إغلاق