الاخبار السياسية

مكتب العبادي يكشف أسباب “توقف” رواتب موظفي وأعضاء مجلس النواب

BF1F77AD-F112-4DBB-98C2-0DAA9C9AFAAC_cx0_cy8_cw0_mw1024_s_n_r1

كشف المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، عن اسباب “توقف” رواتب مجلس النواب ، عازياً ذلك الى خلل في تطبيق الدائرة المالية للبرلمان لقرار استقطاع نسبة 30% من رواتب الموظفين و 45% من اعضاء مجلس النواب .
وقال سعد الحديثي لـ”اذاعة الامل ” أن “مجلس الوزراء صوت على قرار استقطاع 30% من رواتب جميع موظفي الرئاسات الثلاث بالاضافة الى استقطاع 45% من رواتب البرلمانيين منذ الشهر الثامن من السنة الماضية ولكن دائرة مجلس النواب المالية لم تطبقه بشكل صحيح”.
من جهته انتقد مقرر لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية حارث الحارثي ، قرار رئيس مجلس النواب بشان ايقاف رواتب اعضاء مجلس النواب، لارجاع الاموال التي استلموها خلافا لقرارات الاصلاحات باثر رجعي .
وقال الحارثي لـ”اذاعة الامل “، ان” مجلس النواب التزم بقرار تخفيض الرواتب واعداد الحمايات وقت اصدار رئيس مجلس الوزراء لقرار التخفيض، فيما عد قرار رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بايقاف رواتب اعضاء البرلمان غير صحيح ولامبررا له”.
يشار الى ان رئيس مجلس النواب اصدر قرار بايقاف رواتب اعضاء مجلس النواب لحين ارجاع ماستلموه من اموال خلافا لقرارات لااصلاح باثر رجعي.

إغلاق