الأقتصادية

منع ادخال الدجاج الحي والبيض الى واسط

أعلن محافظ واسط مالك الوادي، الأحد، عن صدور قرار يقضي بمنع ادخال الدجاج الحي والبيض الى المحافظة في الوقت الحالي بعد ورود معلومات تتحدث عن اصابات بمرض انفلونزا الطيور جنوب بغداد.

وقال الوادي في بيان صحفي، إنه اجتمع اليوم مع “خلية الأزمة الخاصة بانفلونزا الطيور بعد ورود معلومات وتقارير تشير الى تعرض عدد من المواطنين في مناطق جنوب بغداد كالمدائن وناحية حي الوحدة للاصابة بهذا المرض”.

وأضاف الوادي، أن “المحافظة اتخذت اجراءاتها الوقائية بمنع ادخال الدجاج الحي والبيض الى المحافظة في الوقت الحاضر”، مبيناً أن “وفداً من وزارة الزراعة سيتخذ عدداً من الاجراءات الوقائية في شمال واسط”.

ودعا الوادي أهالي محافظة واسط، الى “الحذر والتعاون للحد من انتشار هذه الظاهرة والابلاغ عنها بمراجعة اقرب مركز صحي في عموم أقضية ونواحي المحافظة”.

يذكر أن أنفلونزا الطيور، هي مرض فيروسي قاتل يصيب الحيوانات عموما والطيور بشكل خاص، إذ ينتشر الفيروس في دماء الطيور ولعابها وأمعائها وأنوفها فتخرج في فضلاتها التي تجف لتتحول إلى ذرات غبار متطايرة يستنشقها الدجاج والإنسان، ويعتبر الوز والحبش والبط والدجاج الأكثر إصابة بهذا الفيروس.

 

NB-173543-636037601754050555

إغلاق