الاخبار السياسية

نائبة: الكتل الكبيرة ترغب بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات خشية فقدانها مكاسبها

اعتبرت النائبة عن الحركة المدينة الوطنية شروق العبايجي، الأحد، أن الكتل السياسية الكبيرة ترغب بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات بسبب خشية تلك الكتل فقدان “مكاسبها” الحالية، مشيرةً إلى أن الشعب لديه رغبة “حقيقة” بالتغيير، فيما أكدت ضرورة إجراء انتخابات مجالس المحافظات بموعدها المحدد.

وقالت العبايجي في حديث صحفي، إن “هنالك رغبة واضحة لدى الكتل السياسية الكبيرة لتأجيل الانتخابات مجالس المحافظات خشية فقدانها لمكاسبها الحالية، نتيجة المزاج العام للشعب العراقي الرافض لها بعد الاخفاقات التي رافقت عملها طيلة السنين الماضية”، مبينةً أن “الشعب العراقي لديه حالة رفض واضحة لجميع تلك الأطراف السياسية التي من المفترض أن تكون ممثلة لها”.
وأضافت العبايجي، “اننا لا نستطيع أن نتكلم بمصير الشعب ونقول انهم غير راغبين أو عازفين عن المشاركة بالانتخابات، بل على العكس نعتقد أن الشعب لديه رغبة حقيقية بالتغيير والتخلص من تلك الشخصيات التي كانت سببا فيما وصل إليه العراق من ترد بالواقع الأمني والاقتصادي والخدمي”.

وأكدت العبايجي على “ضرورة ترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة وعدم فرض بعض الارادات على البقية”، لافتة إلى أن “هنالك فهماً واضحاً لدى أحزاب السلطة بفقدانها للمصداقية أمام الشارع العراقي”.

وشددت على “ضرورة إجراء انتخابات مجالس المحافظات بموعدها المحدد والسعي بجدية لتذليل الصعاب وعدم التذرع بالوضع الأمني أو عدم توفر تخصيصات مالية”.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في (10 تشرين الثاني 2016)، أنه لا يمكن تأجيل الانتخابات إلا بموجب قرار من البرلمان، فيما بين أن “الجو العام” السياسي يذهب تقريباً باتجاه تأجيل الانتخابات.

إغلاق