الاخبار السياسية

نائبة تطالب الحكومة بتشريع قانون يحظر الفكر الوهابي في العراق

طالبت النائبة عن التحالف الوطني سميرة الموسوي، أمس الجمعة، الحكومة بتشريع قانون يحظر الفكر الوهابي في العراق.

وقالت الموسوي في بيان تلقته “إذاعة الأمل”، ان “الفكر الوهابي دخيل على مذهب أهل السنة والجماعة الذي يتعايش ابناؤه بمودة ورحمة مع اخوانهم في البلد من المذاهب الاخرى منذ الاف السنين” ، مشيرة الى ان “الافكار المتطرفة للفكر الوهابي هي أحد أسباب الانهيارات التي تعانيها الدولة العراقية في المجال الامني والتفجيرات التي خلفت الاف الضحايا”.

واضافت ان “أغلب الدول العربية والاسلامية قد حظرت في المؤتمر الذي عقد مؤخرا في كروزني عاصمة الشيشان الفكر الوهابي وعدته خارج اطار افكار اهل السنة والجماعة” ونوهت الى ان “أكثر من خمسين دولة واكثر من ٢٠٠ عالم قد شاركوا فيه”.

واشارت الى ان “الحكومة العراقية مطالبة اليوم بشكل عاجل بتشريع قانون لحظر الافكار المتطرفة ومنع تدريسها بالاضافة الى تجفيف منابع مصادرها” ،مبينة ان “العراق أولى من تلك الدول بمحاربة تلك الافكار والحفاظ على نسيجه الاجتماعي والاجيال القادمة من الضياع”.

ولفتت الى ان “الفكر الوهابي ومقلديه محدود في العراق ومن السهل مواجهته والقضاء عليه وإيقاف المجازر التي يقوم بها تحت ذريعة الدعوة الى المذهب بقوة السلاح والقتل والترهيب”.

واستغربت الموسوي “من إغفال الجهات المعنية ووسائل الاعلام والمثقفين لهذا المؤتمر وعدم تسليط الضوء عليه على الرغم من الصدى الواسع الذي أخذه في الدول التي لا تعاني من الإرهاب بشكل مباشر كما هو الحال مع العراق”.

سميرة الموسوي

 

إغلاق