الاخبار السياسية

نائب: العبادي لازال يراوح بدوامة الرغبات ولم يحسم مرشحي الوزارات الشاغرة

كشف النائب عن جبهة الإصلاح النيابية رسول راضي  عدم توصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى نتيجة نهائية لحسم مرشحي الوزارات الشاغرة، مؤكدا عدم تقديم السير الذاتية للمرشحين الى الان وأنه لا زال يدور في دوامة رغبات الكتل السياسية.

وقال راضي في تصريحصحفي ، ان “مجيء رئيس مجلس الوزراء إلى مجلس النواب لتقديم مرشحيه لشغل الوزارات الشاغرة أصبح أمرا حتميا ورسميا”، مؤكدا “عدم تقديم السير الذاتية للمرشحين حتى ألان ولازال العبادي يرواح في دوامة رغبات الكتل”.

واضاف ان “المحاصصة والاستحقاقات الانتخابية هي من تسير آلية الاختيار أما التحدث عن تكنوقراط مستقل فهو كلام اجوف بعيد عن الحقيقة”، داعيا رئيس مجلس الوزراء الى “حسم اسماء المرشحين والتاكد من حصول توافق برلماني قبل ارسال الاسماء الى البرلمان لعدم تكرار سيناريو وزير التجارة وحصول التعطيل والمماطلة”.

وتابع “لا يوجد توجه نيابي او حكومي بتمرير مرشحي وزارتي الدفاع والداخلية بسلة واحدة بل سيخضع كل مرشح الى معايير تختلف عن الأخر”.

وتداولت الأوساط السياسية، مؤخراً، اسم اللواء الركن المتقاعد لؤي الطبقجلي كمرشح قوي لتولي حقيبة الدفاع.

ونفى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاثنين، تسلمه لائحة بأسماء مرشحين للحقائب الحكومية الشاغرة، ويأتي ذلك في وقت كشف ائتلاف دولة القانون عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي تقديمها رسمياً ، اليوم الاثنين، وفيما لفت إلى أنها تشمل اربعة مناصب فقط، أكد أن الاتفاق عليها جرى بالتنسيق مع بقية الكتل.

وكان مجلس النواب قد صوت منتصف آب الماضي على تعديل وزاري يشمل خمس حقائب وهي التعليم العالي، والموارد المائية، والاسكان، والنقل، إضافة إلى النفط

إغلاق