الاخبار السياسية

نائب: المظاهرات الكردية دليل على فشل الاستفتاء

اعتبرت النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، الاثنين، المظاهرات في اقليم كردستان الرافضة لسياسية بارزاني وحكم عائلته دليلا على فشل استفتاء الانفصال، فيما شددت على الحكومة المركزية بمنح رواتب الموظفين الكرد وتسريع اجراءات التاكد من الاسماء.

وقالت الهلالي في تصريح صحفي ، ان “المظاهرات المستمرة التي تشهدها محافظات اقليم كردستان الرافضة لحكم عائلة بارزاني وسيطرتها على مقدرات الاقليم ما هي الا دليل على فشل استفتاء الانفصال الذي دعا اليه حزب بارزاني”، مبينة انه “تسبب بخسارة الاقليم لاغلب الامتيازات التي استغلتها حكومته في سابق السنوات”.

واضافت ان “الحكومة ليست ممتنعة عن منح رواتب الموظفين الكرد بل تسعى الى التأكد من صحة الاسماء واظهار الوهميين منهم والمزيفين وهنالك المئات منهم بحسب النتائج الاولية كذلك توجد اعداد كبيرة من الفضائيين بصفوف البيشمركة”.

وتابعت “على الرغم من هذه الاجراءات لكننا نشدد على الحكومة بتسريع انقاذ المواطنين الكرد من مأساة اقتصادية ودفع رواتبهم المتاخرة منذ اشهر بسبب سياسية بارزاني وعائلته”.

وأقدم متظاهرون، اليوم الاثنين، على حرق جميع مقار الأحزاب الكردية في ناحية بيرومكرون في محافظة السليمانية، مطالبين بحل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة تنديدا بعمليات الفساد، فيما اعتقلت القوات الكردية ثمانية من المحتجين في ناحية جم جمال.

إغلاق