الاخبار السياسية

نائب: الممتنعون عن تصويت “التكنوقراط” غدا ستعلن اسماءهم علنا للشعب

irq_1823237340_1459359834
أكدت عضو كتلة الاحرار النيابية عبد العزيز الظالمي, الاربعاء, ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي سيعرض نفسه للإستجواب داخل قبة البرلمان في حال عدم اعلانه للتشكيلة الحكومية خلال جلسة يوم غد, فيما نوه الى النواب الذين لن يصوتوا ستكون اسمائهم معلنة أمام الشعب.

وقال النائب الضالمي لـ”الامل”, ان “البرلمان صوت بالاجماع خلال جلسته الأخيرة على ان يكون يوم الخميس هو الموعد النهائي لتسلم التشكيلة الحكومية من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”, مبيناً انه “بخلاف ذلك فإن العبادي سيعرض نفسه للإستجواب داخل قبة البرلمان”.

وحذّر الظالمي “النواب الذين يسعون لعرقلة عملية التغيير من خلال عدم التصويت على التشكيلة الحكومية من أن أسمائهم ستكون معلنة أمام الشعب, وهو من يحدد الواقفين الى جانب الشارع من عدمهم”, مشيراً الى ان “الجلسة يجب ان تكون علنية ومفتوحة أمام الإعلاميين حيث ليس هناك سبب أمني أو غيره يمنع من بثها”.

وكان مكتب رئيس الوزراء قد أعلن، اليوم الاربعاء، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي سيقدم مرشحيه للتغيير الوزاري غداً الخميس الى مجلس النواب ويعرضهم للتصويت ونيل الثقة, وفيما دعا العبادي البرلمان الى حزم أمره بشان التغيير, أشار النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود الى ان البرلمان لن يصوت على وزراء اقل كفاءة من الحاليين”

إغلاق