الاخبار السياسية

نائب عن اتحاد القوى يدعو لتفعيل الاحكام الخاصة بالتخابر والتآمر

دعا النائب عن اتحاد القوى  عبد الرحمن اللويزي , الاحد, الحكومة الى مساندة القضاء في تنفيذ الاحكام الخاصة بالتخابر والتآمر مع الدول الاجنبية لمحاسبة اي شخصية سياسية اشتركت في مؤتمرات خارجية, مشيرا الى ان الاهداف من تلك المؤتمرات هو شخصي  لجميع المشاركين.

وقال  اللويزي في تصريح صحفي ، ان “على الحكومة الى مساندة القضاء في تنفيذ الاحكام الخاصة بالتخابر والتأمر مع الدول الاجنبية لمحاسبة اي شخصية سياسية اشترك في مؤتمرات خارجية”.

وأضاف ان “الحكومة العراقية  وفي عدة مناسبات أكدت على اهمية عقد المؤتمرات المعارضة في داخل العراقية وبدت استعداد في تأمين حياة المشاركين حتى لو كانت شخصيات معارضة للعملية السياسية الا ان عددا من السياسيين ما زال يصر على عقد المؤتمرات تحت مظلة المخابرات الأجنبية ولاسيما  التركية والقطرية والسعودية منها”.

وتابع أن “الهدف من تلك المؤتمرات هو شخصي لجميع المشاركين وبضمنها المطلوبين للقضاء لغرض الضغط على الحكومة لاصدار عفو عنهم او لترتيب مشروع الانتخابات وكسب مزيدا  من الاموال  من تلك الدول”.

وأكد اللويزي، أن “اغلب المشاركين في مؤتمر انقرة اخذوا نصيبهم من العملية السياسية وتسنموا مناصب رفيعة في الدولة الا انهم اخفقوا في اداراتها بل تورط اغلبهم بجرائم مختلفة”.

إغلاق