الاخبار السياسية

نائب عن نينوى: الحكومة لا زالت تتعامل مع النجيفي ومذكرة الإعتقال لم تنفذ

ابدى النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي ، الاثنين، استغرابه من عدم تنفيذ مذكرة الاعتقال الصادرة بحق محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي ، وفيما اكد بان مذكرة الاعتقال نافذة في جميع الأراضي العراقية ، أوضح بان الحكومة لا تزال تتعامل مع النجيفي رغم الاتهامات الخطيرة التي وجهت اليه .

وقال اللويزي لـ”إذاعة الأمل” اننا ” نستغرب من عدم تنفيذ مذكرة الاعتقال الصادرة بحق محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الى غاية هذا اليوم رغم صدورها منذ عدة أيام ، مبيناً بأن ، مذكرة الاعتقال نافذة في جميع الأراضي العراقية وهي صادرة من قبل القضاء العراقي ولم تكن صادرة على خلفية المواقف السياسية”.

وأوضح النائب عن محافظة نينوى ان “أعضاء الضبط القضائي وكذلك جميع ضباط ومنتسبي الشرطة العراقية يتحملون مسؤولية تنفيذ مذكرات الاعتقال بحسب القانون العراقي ، مشيراً الى ان ، الحكومة العراقية لا تزال تتعامل مع النجيفي رغم الاتهامات الخطيرة التي وجهت اليه ولم يصدر منها شيئ بهذا الشأن ونرى ايضاً بان هناك محاولات للتكتم على هذا الموضوع”.

وكانت محكمة التحقيق المركزية قد اعلنت، الخميس (20 أكتوبر 2016)، عن اصدار مذكرة قضائية بالقبض على قائد الحشد الوطني ومحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي عن جريمة التخابر مع دولة أجنبية.

فيما اكد الخبير القانوني طارق حرب ، السبت الماضي، بان العقوبة التي تواجه محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي قد تصل الى الإعدام ، وفيما أوضح بان المادة 164 من قانون العقوبات العراقي تختص بالتهم المتعلقة في المساس بأمن الدولة ، أوضح بان الحكم الاعتيادي سيكون السجن المؤبد الذي يتراوح من ستة اعوام الى عشرين.

 

إغلاق