الاخبار السياسية

نائب عن نينوى يتهم البارزاني بشراء ذمم شيوخ عشائر عربية لإعلان الدولة الكردية

اتهم النائب عن اتحاد القوى عبد الرحمن اللويزي, السبت, رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني بالعمل على ضم المناطق المتنازع عليها الى الاقليم بشكل قسري, مشيرا الى ان الأخير ارغم بعض الشيوخ على طلب ضم مناطقهم الى الاقليم دون رد قوي من قبل الحكومة المركزية .

وقال اللويزي في تصريح صحفي ، إن “مسعود البارزاني يعمل على قدم وساق لاعلان الدولة الكردية وضم المناطق المتنازع عليها لتوسيع حدود دولته المزعومة دون ردة فعل واضحة من قبل الحكومة المركزية على تلك الانتهاكات الدستورية”.

 وأضاف أن “البارزاني عمل خلال المدة الماضية على شراء ذمم شيوخ عشائر في سهل نينوى والمناطق المتنازع عليها لمنع الحشد الشعبي من دخولها وكذلك لمطالبتهم المستمرة في ضم مناطقهم الى الدولة الكردية  عبر شعارات مزيفة منها الخشية من سيطرة الحكومة المركزية على مناطقهم الحق التاريخي وغيره لكن في حقيقية الامر هي شعرات مدفوعة الثمن مسبقا”.

 وتابع اللويزي أن “الاقليم وسع من نفوذه من خلال انشاء الوية في البيشمركة للعرب ضمن المناطق المتنازع عليها لتطبيع كرديتها”، مبينا أن “الحكومة المركزية تسعى في الوقت الحالي الى انهاء الصراع لعدم حرف معركة الموصل والقضاء على داعش لكنها سترغم الى المواجهة في حال استمرار البارزاني على مواقفه المعادية”. 

إغلاق