الاخبار السياسية

نائب كردي يتهم العبادي بـ”عدم الالتزام” بتعهداته ويحذره من “طريق خاطئ”

اتهم النائب عن التحالف الكردستاني جمال كوجا، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”عدم الالتزام” بتعهداته، محذرا إياه من “السير في طريق خاطئ”، فيما رهن مشاركة التحالف في الحكومة بالاتفاق على ضمان حقوق الكرد.

وقال كوجا في تصريح صحفي ، إن “العبادي لم يلتزم الى الان بتنفيذ ما تعهد به للتحالف الكردستاني”، مبينا أن “المشاركة الفعلية والحقيقية تبدأ أولا بالحفاض على استحقاق المكون الكردي وان يكون التمثيل داخل الحكومة تمثيلا حقيقا كونه استحقاق انتخابي ووطني”.

وأضاف كوجا أن “هناك شرطا آخر للتحالف وهو أن يكون التغيير لأية درجة خاصة في الحكومة تمثل الكرد، بموافقة التحالف الكردستاني”، محذرا في الوقت ذاته العبادي من “السير في طريق خاطئ”.

وكان مكتب العبادي عبر، أمس الأربعاء، عن استغرابه إزاء معارضة تغيير المفتشين العموميين بـ”ادعاءات باطلة” من قبل جهات “تصر” على التمسك بالمحاصصة، فيما أكد استمرار جهود الحكومة في مكافحة الفساد المالي والإداري والمضي في إصلاح مؤسسات الدولة.

Iraqi Prime Minister Haider al-Abadi gives a joint press conference following a meeting with French Foreign Affairs minister and with Foreign Affairs member of the anti-Islamic State coalition on June 2, 2015 in Paris. The goal of the meeting was to discuss strategy in fighting the jihadist militant group, who have made key battlefield advances in recent weeks in Iraq and Syria. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN

إغلاق