الاخبار السياسية

نائب يدعو أهالي نينوى لعدم فسح المجال لسياسيين بـ”شراء مصير” المحافظة

أبدى النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفري، الثلاثاء، تخوفه من استغلال البعض لـ”المال السياسي” من أجل كسب الأصوات والعودة إلى القرار في محافظة نينوى، داعياً أهالي المحافظة إلى عدم فسح المجال لسياسيين بـ”شراء ضمائر ومصير” المحافظة.

وقال جعفر في حديث صحفي، إن “إحدى مخاوفنا في مرحلة ما بعد داعش هو استغلال البعض ممن كانوا سببا في دخول داعش إلى المحافظة، للمال السياسي بغية كسب الأصوات من جديد والعودة إلى القرار بالمحافظة”.

وأضاف، أن “البعض من سياسيي المحافظة يمتلكون أموالا كثيرة ولديهم إمكانية قوية محليا ودوليا وهي تؤثر سلبا على العملية الديمقراطية والحصول على عدد غير قليل من الأصوات”.

وتابع، أن “المال السياسي قد يؤثر سلباً على ايجاد حالة من الالفة بين مكونات نينوى”، داعيا أبناء المحافظة إلى “عدم فسح المجال لهؤلاء السياسيين بشراء ضمائر ومصير المحافظة كي لا يتكرر المشهد المؤلم الذي عاشته المحافظة طيلة عامين ونصف”.

وكان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أبلغ، الجمعة (9 أيلول 2016)، السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس ألن سيليمان قلقه من الصراع على الموصل، فيما حذر من “طرد” الأقليات في المحافظة وفق سياسات “عنصرية”.

إغلاق