الاخبار السياسية

نائب يطالب العبادي بـ”تنظيف” المالية من الفاسدين

طالب النائب عن جبهة الاصلاح إحسان الشبلي، الجمعة، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بتنفيذ خطة إصلاحية “لتنظيف” وزارة المالية ودوائرها من “الفاسدين”.

وقال الشبلي في بيان تلقته “إذاعة الأمل”، “إننا بحاجة الى خطة إصلاحية لتنظيف وزارة المالية والدوائر المرتبطة بها من الفاسدين والمضي قدما من اجل القضاء على ظاهرة الفساد المستشري في البلد”، مطالباً العبادي بـ”المضي في إجراءات رادعة بوزارة المالية للقضاء على الفساد”.

وأضاف ، أن “جبهة الإصلاح لديها خطة من اجل إعادة المهنية لمفاصل وزارة المالية بداية من وكلاء الوزارة مرورا بمدراء البنوك والجمارك والمفتشية العامة وصولا الى مدراء دوائر مقر الوزارة وأقسامها بغية تحقيق الإصلاح”، مبينا أن “مسيرة الإصلاح المالي في العراق يبدأ من إعادة هيكلة دوائر وزارة المالية والدوائر المرتبطة بها”.

واوضح الشبلي، أن “هذا سيساهم كثيرا في تخفيف حدة الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها البلد التي جاءت نتيجة البيروقراطية المفرطة التي فتحت الباب لمافيات الفساد بالوزارة للنمو والتكاثر مما انعكس سلبا على الإدارة المالية لموارد الدولة ودفعها نحو الاستدانة من الخارج مما سيحمل البلد أعباء مالية في المستقبل”، مؤكدا على ان “جبهة الإصلاح ستعمل جاهدة من اجل تخطي هذه المرحلة”.

 

إغلاق