الاخبار السياسية

نائب يطالب العبادي والاعرجي بصرف رواتب موظفي الدوائر الاتحادية في الاقليم

طالب النائب عن حركة التغيير هوشيار عبدالله، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الداخلية قاسم الاعرجي، بصرف رواتب موظفي الدوائر الاتحادية الأربع في إقليم كردستانالمتوقفة منذ خمسة أشهر.

وقال عبدالله في بيان تلقته”إذاعة الأمل” ان “موظفي الدوائر الاتحادية في اقليم كردستان (الجنسية، الإقامة، الجوازات وبطاقة السكن) لم يتسلموا رواتبهم منذ خمسة أشهر، بذريعة ً تدخلات حكومة الاقليم في عمل تلك الدوائر ومحاولاتها فرض سيطرتها عليها، علما بأن سكوت الحكومة الاتحادية على تلك التدخلات هو بحد ذاته خرق دستوري، فهذه الدوائر وفقا للدستور هي دوائر اتحادية تابعة لوزارة الداخلية العراقية، وبالتالي لايحق لحكومة الاقليم التدخل في عملها بأي شكل من الاشكال”.

وتساءل عبدالله “ما ذنب موظفي هذه الدوائر الأربع إذا كانت حكومة الاقليم تتدخل في عمل دوائرهم دون أن تمارس وزارة الداخلية الاتحادية صلاحياتها وتضع حدا لتلك التدخلات؟ وهل من العدل معاقبتهم بجريرة ذنب ارتكبه غيرهم؟ وهل يرضى وزير الداخلية بتعرض هؤلاء الموظفين التابعين رسميا لوزارته للظلم؟ أليس من حقهم استلام رواتبهم بشكل منتظم أسوة بأقرانهم في مناطق وسط وجنوب العراق؟”.

 

إغلاق