الاخبار السياسية

نائب يكشف.. هذا ما يجري في الموصل

كشفت النائب عن محافظة نينوى نهلة الهبابي عن بوادر لانتفاضة شعبية داخل مدينة الموصل، من خلال تمرد بعض الشباب في حلق لحاهم، معزية ذلك الى ضعف سيطرة التنظيم في الآونة الأخيرة.

وقالت الهبابي لـ”إذاعة الأمل ” ان “الكثير من شباب الموصل تخلوا عن ملابس الأفغان والزي القندهاري الذي كان مفروض عليهم من قبل التنظيم الإرهابي، وبعضهم حلق لحيته”، مبينة ان “التنظيم فقط سيطرته في الآونة الأخيرة”.

وأضاف النائب ان “قيادات داعش من أصحاب الجنسية غير العراقية هربوا الى أماكن مختلفة منها سوريا والى تركيا ومن ثم الطيران الى ليبيا”، لافتة الى ان “من بقي في الموصل هم عدد قليل من القياديين في التنظيم وما لديهم من جنود هم عراقيون من الموصل”.

وأوضحت ان “الكثير من أهل الموصل أصبحوا لا يذهبون الى المساجد والجوامع، والتنظيم لا يجبرهم على ذلك مثل ذي قبل”، متابعة ان “الإغتيالات مستمرة لعناصر داعش، من قبل كتائب ومجموعات مجهولة من داخل المدينة”.

وكانت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، قد اعلنت، الثلاثاء الماضي،  في بيان عن الاوضاع داخل الموصل، جاء فيه إنتشار الحرف (م) كرمز للمقاومة ضد داعش في داخل المدينة، وفيما أكدت ان عناصر داعش المحليين يحاولون تحسين صورتهم امام الاهالي، كشفت عن هروب عدد من قادتهم الى جهات مجهولة.

600x400_uploads,2016,03,24,56f3f6677177d

 

إغلاق