الاخبار السياسية

نواب يتحدثون عن تبعات منح الكرد نسبة 17% من الموازنة

اكد النائب عن كتلة مستقلون، صادق اللبان ان العبادي اذا منح الكرد نسبة 17 بالمئة من الموازنة فهو مؤشر سلبي عليه وعلى اداء الحكومة الحالية، لافتا الى ان القرار مجحف بحق المحافظات المنتجة للنفط وسيزعزع الاستقرار في المحافظات الجنوبية.

وقال اللبان لـ”إذاعة الأمل ” ان “العبادي اذا منح الكرد نسبة 17% من الموازنة والغاء نسبتهم الحقيقية التي اقرت في الموازنة وهي 12.70 فهو يعتبر مؤشرا سلبيا على رئيس الوزراء وعلى اداء الحكومة الحالية لانه اجحاف كبير للمحافظات المنتجة النفط والتي تأن كثير من الحاجة وتدني الخدمات وانتشار الامراض بسبب استخراج النفط وانبعاثاته”.

وتابع ان “تبعات القرار كبيرة وسيؤدي الى عدم الاستقرار الاجتماعي في المحافظات الجنوبية والوسطى لانها تعتبر مظلومة بهذا القرار وكذلك يعتبر تنازلا للإقليم لانهم يستلمون اكثر من حصة محافظاتهم من حيث الكثافة السكانية”.

في السياق، قال النائب عن محافظة البصرة، عامر الفايز لـ”إذاعة الأمل ” ان “منح الحكومة نسبة 17 بالمئة للاقليم من الموازنة سيؤدي الى مضاعفة الازمة السياسية لاننا نحن لن نوافق على الموازنة ولن نمررها الا بعد الحصول على مستحقات محافظاتنا المنتجة للنفط”.

إغلاق