الاخبار السياسية

وزيرة الاعمار : مقاتل في الحشد أحبط محاولة لتهريب مواد بقيمة مليون دولار من الفلوجة

أعلنت وزيرة الاعمار والاسكان آن نافع اوسي عن قيام مقاتل في الحشد الشعبي بإحباط محاولة فاشلة لتهريب وسرقة خمس مركبات حمل محملة بمواد انابيب قادمة من الفلوجة الى بغداد, مبينا أن قيمة المواد تساوي “مليون دولار”.

وقالت أوسي خلال مؤتمر صحافي عقدته بمقر الوزارة ، إن “أحد ابطال الحشد الشعبي قام بإيقاف شاحنات محملة بمواد تعود لمشروع ماء الفلوجة خارجة بطريقة غير رسمية وقام بتبليغ المسؤولين والجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم على الرغم من مساومته بمبالغ ضخمة مقابل عدم الابلاغ عن الموضوع”.

واضافت ان “قيمة المواد التي كانت معدة للسرقة تبلغ نحو (مليون دولار) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين واحالة الملف للقضاء ليأخذ مجراه للتحقيق بهذه الجريمة التي تقف وراءها جهات تحاول تخريب وسرقة البلد وايقاف اعادة الاعمار وخاصة في المناطق المحررة”.

من جانبهم, عبر وفد من الحشد الشعبي عن “التزامه ووقوفه مع ابناء وطننا والتصدي للأعداء والارهاب وضد كل من يحاول تخريب البلاد”.

وكان مسؤول محلي في محافظة الأنبار قد كشف لـ” المعلومة ” الجمعة ( 21 / 10 / 2016 )عن قيام مجموعة مسلحة بسرقة انابيب ضخمة مخصصة لإعادة اعمار مشروع ماء الفلوجة الكبير غربي مدينة الفلوجة بحجة وجود اوامر حكومية بنقل هذه الانابيب الى جهة مجهولة ، مبينا ان سيطرة امنية في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد اوقفت العجلة وقامت باعتقال سائقها دون معرفة مزيدا من التفاصيل .

إغلاق