الأقتصادية

وزير النفط يوعز بإستبدال معامل التعبئة اليدوية للغاز الى ميكانية خلال عامين

أوعز وزير النفط جبار علي اللعيبي، الجهات المختصة في الوزارة والقطاع الخاص باستبدال جميع معامل التعبئة اليدوية للغاز الى ميكانية حديثة بسقف زمني لا يتجاوز العامين.

وذكر بيان للوزارة تلقته “إذاعة الأمل”ان اللعيبي أشاد “بالجهود المتميزة التي يبذلها العاملون في شركة تعبئة الغاز بتوفير وتلبية احتياجات المواطنين من وقود الغاز السائل،” مؤكدا “حرص الوزارة على تطوير صناعة الغاز السائل وفق المواصفات والتقنيات الحديثة”.

واكد وزير النفط خلال زيارته لمقر الشركة في التاجي وأجتماعه بالمدير العام ورؤساء الهيئات والاقسام على ضرورة تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتأهيل معامل تعبئة الغاز السائل وفق المواصفات الفنية والتكنولوجية الحديثة فضلا عن تطوير ورش الصيانة الخاصة باسطوانات الغاز، وبما يتناسب مع مكانه العراق الكبيرة في العالم كونه من الدول المصدرة والمنتجة للنفط والغاز.

وأوعز اللعيبي “باستبدال جميع معامل التعبئة اليدوية الى ميكانية حديثة متطورة ووضع سقف زمني قصير المدى لتنفيذ هذا التوجيه على ان لايتجاوز عامين بما فيها شركات القطاع الخاص”.

كما وجه “بدراسة أنشاء معمل لصناعة الاسطوانات البلاستيكية لما لذلك من أهمية تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”.

وشدد اللعيبي على “ضرورة تشجيع أصحاب المجمعات السكنية والطبية والخدمية والمستشفيات على استخدام الغاز السائل من خلال منظومة شبكة الانابيب، التي تسهم في توفير المال والجهد فضلا عن الاستمرار في تشجيع المواطنين على استخدام وقود الغاز السائل في تشغيل المركبات والتدفئة”.

من جانبه قدم مدير عام شركة تعبئة الغاز علي جبير شرحا مفصلا عن خطط وبرامج الشركة الهادفة الى الارتقاء بمستوى الاداء وزيادة الانتاج مشيدا بدور العاملين والجهات الساندة في استئناف العمل والانتاج في الشركة بوقت قياسي بعد تعرضه الى اعتداء ارهابي جبان في وقت سابق من هذا العام.

 

إغلاق