الأمنية

وعد الله: الجيش السوري “تعلم” من خبرات العراق العسكرية

أكدت قوات وعد الله إحدى فصائل الحشد الشعبي ان تنظيم داعش بدأ بترك أساليبه المعهودة والإعتماد على اسلوب الإحتماء بالمدنيين، وفيما باركت تقدم الجيش السوري بمحور تحرير حلب، أشارت الى ان سوريا تعلمت من “الخبرات” العسكرية للعراق في مواجهة الإرهاب.

وقال المشرف العام على القوات ميثم العلاق، لـ”إذاعة الأمل”، انه “في الأيام الأولى لإنطلاق عمليات قادمون يا نينوى، واجهت القوات الأمنية موجة عنيفة من السيارات المفخخة والانتحاريين، لكن إستراتيجية القوات تغيرت وبدأت تختلف مع توغل أبطالنا الى عمق المحافظة أكثر فأكثر”، موضحا ان “داعش الآن يعتمد على سياسة الإحتماء بالمدنيين، وقواتنا تعلم ذلك وتعمل على عدم وصول أي خطر على المواطنين العزل”.

وأضاف العلاق، ان “الإنتصارات التي تحقهها القوات السورية ضد داعش، هي مستوحاة من الخبرات العراقية، فالجيش السوري تعلم من قواتنا كيفية التعامل مع داعش تحديدا وآلية هزمه”، مشيرا الى ان “تحرير محافظة حلب، يعد إنتصارا عربيا”.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن  الاثنين الماضي ، أن معركة استعادة القوات الحكومية لحلب الشرقية “وصلت إلى نهايتها”، بانسحاب المعارضة من 6 أحياء إضافية

إغلاق