الاخبار السياسية

وفد التحالف الوطني يلتقي روحاني في طهران

التقى وفد التحالف الوطني العراقي برئيس الجمهورية الايرانية حسن روحاني، لبحث تطورات العراق والمنطقة.

وذكرت وكالة انباء الجمهورية الإيرانية (ارنا) أن “روحاني اعرب خلال استقباله وفد التحالف الوطني عن اسفه لتصريحات وإجراءات بعض القوى الكبرى التي تدل علي محاولاتها لبث الفرقة بين الشعب العراقي”، مثمنا “الانجازات السياسية والعسكرية للشعب والحكومة العراقية في مواجهة المؤامرات الاجنبية وخاصة ظاهرة الارهاب”.

وقال روحاني ان “الشعب والحكومة الايرانية يقفان باستمرار الى جانب الشعوب المظلومة في المنطقة بما فيها الشعبان العراقي والسوري ولن تألوا جهدا في هذا المسار”، مضيفا ان “محاولات الأعداء لتأجيج الخلافات بين القوميات وشعوب المنطقة، وان مخالفي وحدة وسلامة الاراضي العراقية يسعون اليوم لبثّ الفرقة بين مكونات الشعب العراقي لتخلو لهم الساحة من اجل تمرير مخططاتهم”.

وأضاف ان “تأسيس التحالف الوطني في العراق الذي يحتضن جميع التيارات والاعراق والمذاهب يشكل خطوة بناءة جدا في سياق الحفاظ وتعزيز اسس الوحدة الوطنية في هذا البلد”، متابعا “لقد رسمت الجهود التي يبذلها التحالف الوطني، الى جانب الجيش والحشد الشعبي في العراق، رسمت مستقبلا مشرقا لهذا البلد”.

من جانبه استعرض وفد التحالف الوطني الظروف الراهنة في العراق وعملية تأسيس التحالف الوطني ومقترح هذا التحالف الرامي الى توطيد الوحدة الوطنية في العراق”، مؤكدا على “اهمية اقامة علاقات تحتذي بها في المنطقة بين بغداد وطهران”

 

إغلاق