أخبارعامة

ولدة الشهيد المغدور في البصرة تطالب بالاسراع في تنفيذ حكم الاعدام بحق المدانين

hqdefault
طالبت والدة الشاب المغدور علي حسن هلال والذي قتل على يد احد العصابات في منطقة الاربع شوارع وسط البصرة ، طالبت بالاسراع في تنفيذ حكم الاعدام بحق العصابة التي قتلت ولدها في مكان الجريمة .
وقالت والدة الشهيد في لقاء خاص مع اذاعة الامل ” ان الجهات الحكومية ابلغتها ان اعدام قتلة ولدها يتطلب موافقات من جهات عليا بالاضافة الى موافقة وزارة حقوق الانسان ، في الوقت الذي عبرت عن استغرباها من تلك الاجراءات كون جميع الادلة واضحة بقضية قتل ولدها البكر من قبل احد العصابات والتي القي القبض عليها مؤخراً واعترفت بتنفيذها الجريمة .

وحملت والدة الشاب المغدور علي حسن هلال الجهات السياسية مسؤولية قتل ولدها ، مبينة ” ان ولدها راح ضحية نزاعات سياسية داخل المحافظة .
مشيرة الى ان ” جهات سياسية كبيرة تقف وراء تلك العصابة وتعمل على تعطيل تنفيذ حكم بالاعدام بحقهم .

وانتقدت والدة الشاب المغدور المسؤلين في المحافظة عدم ردهم على تساؤلاتها بشأن اعدام المتهمين .
مبينة ” ان المسؤلين في المحافظة وعدوها بتنفيذ حكم بالاعدام باسرع وقت ، لكنهم الان لايردون على اتصالاتي .
الاسم : ام الشهيد 3

الى ذلك تجمهر مئات المواطنين مساء الجمعة في منطقة الاربع شوارع وسط البصرة وهو مكان قتل الشاب المغدور علي حسن هلال على خلفية اخبار كاذبة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باعدام المدانين في المكان المذكور .
وطالب المواطنين خلال حديثهم لاذاعة الامل ” بالاسراع في تنفيذ حكم الاعدام بحق العصابة التي ارتكبت جرائم القتل والسلب في المحافظة ، فيما دعا اخرون بتنفيذ حكم الاعدام في مكان الجرائم التي ارتكبوها .
الى ذلك أكد الخبير القانوني طارق حرب ، بأن القانون العراقي لا يسمح بتنفيذ حكم الاعدام في مكان الجريمة وبشكل علني امام الجميع ، مشيراً الى ان تنفيذ الاعدامات في الاماكن العامة امام المواطنين يسيء للعراق امام المجتمع الدولي .
وقال حرب لـ”اذاعة الامل” ان “القانون العراقي حدد مكان تنفيذ حكم الاعدام والاشخاص الحاضرين اثناء عملية الاعدام وبالتالي لا يمكن تنفيذ العملية بمكان ارتكاب الجريمة وبشكل علني امام الجميع” ، مبيناً بانه “لو اردنا تنفيذ الاعدامات بتلك الطريقة فسوف نحتاج الى تعديل قانون اصول المحاكمات من قبل مجلس النواب العراقي”.

إغلاق